زيارة السيد سفير دولة اليابان الى مضيف العشيرة العام

عودة
10-02-2019

الاحد
10/2/2018
يوم اخر يتجدد في مضيف عشيرة الجنابيين مضيف الوحدة الوطنية وبحضور رئيس عام عشيرة الجنابيين الشيخ عدنان عبد المنعم الرشيد وعدد من وجهاء العشيرة وعضو البرلمان العراقي مها الجنابي والاستاذ المهندس حيدر عبدالكريم رشيد الجنابي عضو مجلس محافظة بابل والاستاذ رعد علاوي الدليمي مدير عام السياحة والاثار في وزارة السياحة والدكتور حسن الجنابي وزير الموارد المائية السابق وعدد من الكادر التدريسي لمنطقة جنوب بغداد والسيد مدير ناحية اللطيفية والسيد رئيس مجلس ناحية اللطيفية .
وبعد الترحيب بالضيف الكريم السيد سفير اليابان لدى العراق السيد ناوفومي هاشيموتو .
قدم الشيخ عدنان عبدالمنعم الرشيد نبذة عن تاريخ عشيرة الجنابيين وامتدادها الجغرافي في العراق وتماسكها ووحدتها رغم كل الظروف التي مرت ببلدنا العزيز . وان كل جمعة يكون في هذا المكان نموذج لأبناء الشعب العراقي في وحدتهم وتماسكهم . وكذلك جرى بحث أمور مهمة فيما يتعلق بالتطور الاقتصادي للعراق عامة وخصوصا لمنطقة جنوب بغداد وشمال بابل وكيفية الاستفادة من الخبرة اليابانية في دعم القطاع النفطي العراقي وأعاده أعمار البنى التحتية للمناطق المحررة ولم يغب عن بال الشيخ عدنان الجنابي التطرق الى طلب المساعدة من الجانب الياباني لتطوير القطاع التعليمي في هذه المناطق وقد أبدى الضيوف رغبتهم في تقديم المساعدة الممكنة في شتى المجالات

وكذلك تم الحديث من قبل الشيخ عدنان الجنابي عن عمق العلاقات بين البلدين وتاريخها مع دولة اليابان التي يمر هذا العام الذكرى ال80 على اقامتها (1939الى 2019) وعبر سعادة السفير الياباني عن سعادته باللقاء مع الشيخ عدنان الجنابي وعدد من رموز العشيرة والمختصين في مجال الاقتصاد والتعليم.
شاكرا الشيخ عدنان الجنابي على الدعوة الكريمة و وتحدث عن ماتم تقديمه من قبل دولة اليابان الى ابناء الشعب العراقي الصديق لغرض مساعدته واعادة نهضته وفي شتى المجالات في مشاريع التربية والقطاع الكهربائي والنفطي والخدمي ومساعدة النازحين .
وودع الضيف بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم من الشيخ العام للعشيرة وابناء عمومته.



التالي
السابق
الموقع الرسمي لعشيرة الجنابيين – جميع الحقوق محفوظة