مؤتمر موسع لعشيرة الجنابيين 28/11/2022

عودة
28-11-2022

الإثنين 28/11/2022

أقامت عشيرة الجنابيين  مؤتمراً موسعاً ضم العديد من مشايخ وأعمدة العشيرة ورموزها الكبار من مناطق جنوب وغرب بغداد ومحافظتي بابل وكربلاء المقدسة،  بحضور الحاج كامل طه مدب الرشيد الخكري الجنابي ممثل شيخ الجنابيين عدنان عبدالمنعم الرشيد.

 وقد ناقش الحاضرين عدداً من القضايا المهمة التي من شأنها تعزيز العلاقات الاجتماعية الطيبة بين افراد العشيرة والعشائر الأخرى وقد تمّ الإتفاق على ما يلي:

أولاً:  ان تكون ديّة الدهسّ بين عشيرة الجنابيين والعشائر الأخرى ١٥ مليون عراقي تماشياً مع رفعها من قبل العشائر الأخرى وأن تبقى كما هي في وضعها السابق ١٠ ملايين أو ١٢ مليون و٦٠٠ بين افراد العشيرة كلاً حسب المنطقة الجغرافيه التي يسكن بها.

ثانياً: أن يتم إنشاء  صناديق للتكافل الإجتماعي بين أفراد العشيرة الذين يسكنون ضمن رقعة جغرافية واحدة،  وذلك لزيادة أواصر التعاون والتكافل بين أفراد العشيرة.

ثالثاً: أن يكون هنالك تبليغ وتواصل بين اعمدة العشيرة وخاصةً في القضايا والفصول التي تحدث بها مغالاة مع العشائر الاخرى لمعاملتهم بالمثل.


وقد اكّد الحاضرين على ضرورة ان تكون هناك مؤتمرات وإجتماعات دورية في المضيف العام (مضيف الوحده الوطنية)، لمناقشة أمور العشيرة وكذلك لإدامة أواصر التواصل والتعاون بين رموز وأعمدة العشيرة بشكل عام.

شاكرين الجميع على حضورهم وتجشمهم عناء الطريق...
داعين الله ان يحرسكم من كل مكروه عمامنا واهلنا الكرام...

المكتب الإعلامي.

التالي
السابق
الموقع الرسمي لعشيرة الجنابيين – جميع الحقوق محفوظة